تعمل سيارة Lightyear 2 بالطاقة الشمسية

تعمل سيارة Lightyear 2 بالطاقة الشمسية

أعلنت شركة لايتيير أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023، عن بدء قبول طلبات شراء سيارة Lightyear 2 بسعر 40 ألف يورو، أي ما يعادل 43 ألف دولار


وطرحت شركة لايتيير منذ سنوات أول نموذج من سيارتها 0 Lightyear التي تعمل بالطاقة الشمسية والذي يحمل اسم لايتيير 0، وتنتمي سيارة 0 Lightyear الي فئة السيارات السيدان ويصل سعرها الي 260 ألف دولار أمريكي .


سيتم إنتاج Lightyear 2 مئات الآلاف من هذه السيارة بعد طرحها بالأسواق ، على عكس طراز سيارة لايتيير 0 التي سيصنع منها 150 سيارة فقط.


الشركة الهولندية لايتيير  لم تكشف عن كثير من التفاصيل حول الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية، ويتم التركيز في إعلان معرض الإلكترونيات الاستهلاكية على بعض الصور التشويقية غير الواضحة لسيارة Lightyear 2 .

تحتاج سيارة Lightyear 2 الي ثلث المدة التي يتم شحنها فيها، مقارنة بالسيارات الكهربائية التقليدية، وذلك بفضل الألواح الشمسية، وسيخرج منها نصف الانبعاثات فقط، ويمكن لمجمعات الطاقة في سيارة Lightyear 2  من مضاعفة نطاق البطارية ليصل مداها الي 800كم/ساعة .


ومن جانبه أوضح فان لأنين، مسؤول في شركة لايتيير قائلا:،"  أن هذا الجيل من السيارة التي تعمل بالطاقة الشمسية يمثل الفكرة من وراء إنشاء الشركة بالأساس، وتعمل علي تواجد سيارة كهربائية مدعومة بالطاقة الشمسية وبسعر في متناول المستهلكين ".

تطلبت هذه المهمة من لايتيير إقامة عدّة شراكات في وقت قياسي قبل طرح خططها العامة بخصوص إنتاج سيارة Lightyear 2 قبل نهاية عام 2025 .


وفي ذلك السياق تابعت شركة لايتيير  قائله" أنها استقبلت بالفعل قرابة 21 ألف طلب مسبق للجيل الجديد من سيارتها الكهربائية، وأغلب الطلبات تأتي من شركات تأجير السيارات وتطبيقات مشاركة الركوب مثل سيارات أوبر و سيارات كريم .


والجدير بالذكر أن العالم الأن ينتقل بالكامل إلى السيارات الكهربائية والطاقة النظيفة، وستكون سيارات Lightyear مناسبه جداً للنجاح والانتشار بين المستهلكين .