كيا بيكانتو 2024

كيا بيكانتو 2024

أعلنت شركة كيا الكورية الجنوبية ، عن انطلاق سياراتها الفيس ليفت الجديدة بيكانتو موديل 2024 محليًا في النصف الثاني من عام 2023 ، ولكن بدء من الان ظهور تفاصيل عن اصغر افراد العائلة الكورية ، والتي تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2003 .


وفى عام 2011 ظهر الجيل الثاني من طيا بيكانتو  واستمر إلى عام 2017. لذلك ، حتى ظهور الجيل الثالث منها وتجميه بعد ذلك بفيس ليفت هو الاول لها ، وهذا يعتبر الفيس ليفت الثانى للسيارة ، والتى ستكون منافس قوى لطرازات ميتسوبيشي ميراج وهيونداي i10 وفيات 500 وMG3 .


وظهرت بالفعل السيارة كيا بيكانتو موديل 2024 الفيس ليفت الجديدة ، بتمويهات كاملة ولكن من الواضح ان وجهها سيكون مستوحى من كيا EV9 ، بالاضافة الى مصابيح أمامية جديدة موضوعة بشكل عمودي ، تاكيدا لما نشر على موقع Autospy الكوري .


وتسمى السيارة كيا بيكانتو  فى سوقها المحلى باسم Morning ، وتم الكشف ايضا عن المصابيح الخلفية المعدلة ، و العجلات الجديدة غير التقليدية و مميزات فاخرة مثل المقاعد الأمامية بتدفئة وتهوية وعجلة القيادة بتدفئة . كما أنه من غير المؤكد ما إذا كانت بيكانتو ستتلقى أي تحديثات لمجموعة المحركات.

ولم تعلن شركة كيا حتى الان عن اى تعديل فى محرك اصغر اعضاء الشرؤكة الكورية ، ولكن من المعروف ان فئاتها S و GT-Line الحالية ، تستمد قوتها من خلال محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.25 لترًا بقوة 62 كيلو وات وعزم دوران 122 نيوتن متر ، بينما تستخدم GT محركًا توربينيًا سعة 1.0 لترًا ثلاثي الأسطوانات ينتج 74 كيلو وات و 172 نيوتن متر.