سعر جنسس GV70 الكهربائية

سعر جنسس GV70 الكهربائية

كشفت شركة جنسس النقاب عن سياراتها الجديدة جنسس GV70 الكهربائية، وتعد سيارة جنسس GV70 الكهربائية أول سيارة من الشركة يتم تجميعها في الولايات المتحدة الأميركية، وأول سيارة يتم تصنيعها خارج كوريا الجنوبية .


تهدف شركة جنسس خلال الفترة القادمة الي إطلاق عديد من السيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة، منها سيارتان من فئة السيدان وثلاثة فئات من فئة الـ SUV .


وستكون شركة صناعة جنسس الفاخرة أولى العلامات التجارية التي تعمل تحت مظلة هيونداي، وتتحول إلى العمل بالكهرباء بالكامل، بهدف أساسي للمجموعة وهو إزاحة شركة تسلا عن صدارة مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم.


تقدم سيارة جنسس GV70 ضمن خطة الشركة الكورية للانتقال إلى الكهرباء بالكامل، وستعمل جميع طرازات جنسس الجديدة اعتبارًا من عام 2025 بالكهرباء، وخلال عام 2030 ستصبح جميع سيارات الشركة تعمل بالكهرباء.


تستمد سيارة جنسس GV70 قوتها من محرك كهربائي مزدوج بقوة 160 كيلو/واط، وبطارية سعة 77.4 كيلوواط /الساعة، وتحتوي السيارة ايضا علي عدد من المميزات منها، جنوط مقاس 20 بوصة، وتطريز من الجلد، وميزة الشحن اللاسلكي، وشاشة مقاس 14.5 بوصة تعمل باللمس لتشغيل نظام المعلومات الترفيهي، ومفتاح جنسس الرقمي، ومجموعة من مميزات الأمان المتقدمة.


والجير بالذكر أن الشركة أعلنت مؤخرًا عن سعر جنسس GV70 البالغ 65.580 ألف دولار أميركي، أي ما يعادل 245.925 ألف ريال سعودي .