أرخص سيارة كورية فى مصر..بـ 50 ألف جنيه

أرخص سيارة كورية فى مصر..بـ 50 ألف جنيه

تعتبر السيارات المستعملة  من أكثر المركبات داخل السوق المصرى المحلى من حيث الانتشار ، حيث ضم الكثير من الاشكال للطرازات المختلفة ، فمنها الاقتصادية والمتوسطة وايضا الفارهة .


واصبحت الشريحة الكبرى من المقبلين على الشراء ، يبحثون عن السيارات المستعملة ذات السعر المنخفض ، بعد أن أصبح شراء سيارة جديدة " زيرو " حلم بعد ارتفاع اسعارها .


و انتشرت مؤخرا منصات بيع السيارات المستعملة ، والتى عرضت سيارة كورية ، تعتبر الأرخص فى مصر ، وهى دايو اسبيرو موديل 1996 .


وأوضح بائع السيارة فى الإعلان على إحدى المنصات ، انها ذات محرك بناقل حركة مانيوال وجسمها الخارجى باللون الابيض ، ولم يعلن عن مدى السير ، قائلا " السيارة فابريكا من الداخل، تحتاج إلى عمل وش سلندر ومراعى دة فى السعر " .


وتعتبر السيارة دايو اسبيرو ، من انتاج شركة دايو موتورز بين اعوام 1992 الى 1999 ، وهى تعتبر ضمن فئة السيارات السيدان المتوسطة ، والتى لاقت ترحيب شديد من الجمهور وقتها لثباتها الشديد على الطريق .


اما عن محرك السيارة دايو اسبيرو  ، فهى تاتى بنسختين ، احداهما 1800 سي سي و الاخر 2000 سي سي ، ثم بدء التطوير فى القوة الحصانية فيما بعد .

كما احتوت السيارة دايو اسبيرو على خيارين من نااقل الحركة احداهما أوتوماتيك والاخر مانيوال ، بالاضافة الى مقصورتها الداخلية الواسعة والمريحة .


اما عن سعر السيارة دايو اسبيرو موديل 1996 ، المعلن عنها فجاءت بسعر 50 الف جنيه .