كيفية شراء سيارة مستعملة جيدة بدون مشاكل

كيفية شراء سيارة مستعملة جيدة بدون مشاكل

السيارات المستعملة حل مثالي للحصول على وسيلة نقل مريحة ، ولكن عند شراء سيارة مستعملة لتحل محل سياراتك القديمة يجب فحصها بشكل جيد سواء من الناحية الفنية ، ومن الناحية القانونية .

ذلك لان عادة ما يكون هناك مشاكل بـ السيارات المستعملة ولا يمكن أن يعثر عليا إلا فني متخصص في السيارات ، وبالتالي عند شراء سيارة مستعملة يجب فحص جميع مكوناتها بشكل جيد، بالإضافة الي قيادتها لمعرفة ما أن كان بها مشكلات فنية أم لا .

1- حساب تكلفة التشغيل والتمويل :

عند شراء سيارة مستعملة يجب الوضع في الاعتبار أنها خارج الضمان ولا يوجد معها فواتير صيانة لذلك يجب وقع غطاء مادي لتكاليف تشغيل وصيانة السيارة .

وضع ميزانية مناسبة عند الأقبال علي شراء سيارة مستعملة حتي لا يتم تشتيتك عند اختيار السيارة المناسبة ولكن يتم تحديدها بناء علي القيمة المادية التي تمتلكها .

اذا كنت ستقوم بشراء سيارة بالتقسيط فيجب أن يتم الوضع في الاعتبار تكاليف الفائدة بارتفاعاتها المستمرة .

2- تجربة قيادة السيارة قبل الشراء :

يجب تجربة قيادة السيارة التي ستقبل علي شراءها ، وان تستمع وتشعر ما اذا كان بها أصوات أو أعطال ، ومن الضروري أن تقوم بتجربة المميزات المتواجدة بها عند الحركة منها التكييف .

3- إحضار فني معك عند الشراء :

جميع السيارات المستعملة لا يوجد لها تاريخ صيانه ، وبالتالي يجب أن يكون هناك فني متخصص في السيارات لتحديد الحالة الحقيقة للسيارة من خلال فحص أجزاءها ومحركها  .

4- التأكد من مستندات السيارة : 

عد شراء سيارة مستعملة يجب أن تحل من صاحبها علي توكيل موثق ، وتحصل منه أيضا علي رخصة السيارة وتقوم بالكشف عليها في إدارة المرور التابعة لها .