أكتشف مشاكل تيربو سيارتك

أكتشف مشاكل تيربو سيارتك

يعمل الشاحن التوربيني بالسيارات من خلال استخدام أدخنة العادم لتشغيل مروحتين الأولي توربينية والثانية مروحة ضغط وذلك من أجل توليد الهواء ليدخل الي المحرك ، بالإضافة الي أن الشاحن السوبر يزود بالطاقة من قبل المحرك .

كما أن الشاحن التوربيني يساعد على دفع الهواء إلى أسطوانات المحرك، ليسمح للمحرك بحرق المزيد من الوقود وإنتاج المزيد من الطاقة لدفع السيارة، ويتم تشغيل الشواحن التوربينية بواسطة غازات العادم، ويتم الاعتماد علي التيربو لزيادة قوة السيارات دون الحاجة لزيادة القوى الحصانية.


1- دخان مصاحب لـ عادم السيارة :

عند خروج دخان مع عادم سياراتك بشكل كثيف فيجب عليك زيارة اقرب مركز صيانة ، لان هذا يدل علي وجود مشكلة بالشاحن التوربيني الخاص بسياراتك .

2- تسارع السيارة ببطيء :

اذا كان المحرك لا يستجيب عند الضغط علي دواسة البنزين فذلك يدل علي مشاكل بالشاحن التوربيني ، أو اذا استغرقت السيارة وقت طويل للتسارع أيضا .

3- ظهور أصوات عند تشغيل محرك السيارة :

هناك أعطال تؤثر على الشاحن التوربيني وتؤدي الي ظهور أصوات غريبة تصدر من المحرك عند البدء في التشغيل .

4- ارتفاع استهلاك الوقود بشكل ملحوظ :

اذا لاحظ ملاك السيارات أن سيارتهم تقوم باستهلاك لترات مرتفعة من الوقود فيجب عليهم الكشف علي الشاحن التوربيني لان تعطله يؤدي الي زيادة استهلاك الوقود .

5- عمل لمبة أعطال المحرك :

عد إضاءة لمبة أعطال المحرك بلوحة القيادة فلك يدل علي وجود مشكلة بالشاحن التوربيني بالسيارة ، وبالتال يجب التوجه الي اقرب مركز صيانة للكشف عليه .

6- فحص ضوء المحرك :

أضاء ضوء فحص محرك السيارة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على فشل الشاحن التوربيني.