تفاصيل لتوفير استهلاك الوقود في السيارات

تفاصيل لتوفير استهلاك الوقود في السيارات

دائما ما يكون استهلاك السيارات للوقود طبيعي ، ولكن عادتنا ما يختلف استهلاك الوقود من سيارة لآخري ، وذلك يعود الي عدة أسباب  منها سعه محرك  السيارة ، وعدد أسطوانات السيارة ، بالإضافة الي فئة السيارة سواء كانت من السيارات الـ SUV الرياضية ، أو السيدان ، او الهاتشباك .


1- ضبط محرك السيارة :

من الضروري أن يقوم أصحاب السيارات بضبط محركاتهم باستمرار ، وذلك لان المحرك الذى يعمل بكفاءة يحتاج الي صيانة مستمرة ، وفحصة باستمرار وذلك ليستهلك المعدل الطبيعي المطلوب من الوقود .

2- تخفيف حمولة السيارة :

زيادة حموة السيارة تعمل علي زيادة استهلاك الوقود، وبالتالي يجب تفريغ السيارة من الأشياء الزائدة والغير ضرورية والتي من شانها أن تعمل علي زيادة وارتفاع استهلاك السيارة للوقود .

3- إطفاء محرك السيارة عند التوقف :

توقف السيارة وهي تعمل يجعلها تستهلك المزيد من الوقود ، وبالتالي عند التوقف بإشارة أو تقاطع يجبب إطفاء محرك السيارة للحفاظ علي استهلاك معدل وقود طبيعي .

4- تغير سرعات المحرك بسهولة :

عند السير علي سرعة سيارة محددة علي غياره معينة ، فذلك من شانه أن يرفع من استهلاك الوقود وبالتالي يجب تغير سرعات السيارة باستمرار وبشكل سليم حتي لا تزيد السيارة من استهلاكها للوقود .

5- طريقة القيادة السليمة :

يؤثر فتح النوافذ ووضع الصناديق على سقف السيارة علي زيادة استهلاك الوقود ، وذلك لان القيادة السريعة مع مقاومة الرياح التي تواجه السيارة تتسبب في استهلاك سيارتك للمزيد من الوقود.

6- اختيار الوقت المناسب للتحرك بالسيارة :

اختيار الوقت المناسب للتحرك بالسيارة يؤثر علي استهلاك الوقود علي سبيل المثال يجب أن تتجنب أوقات السير في الذروة ، وستلاحظ تحسن جيد في استهلاك الوقود .

7- استخدام وقود ذا كفاءة :

يجب استخدام وقود في سياراتك عالي الجودة لأنه يعمل علي تحسين استهلاك الوقود بالسيارة ويقلل من زيادة استهلاك الوقود عند قطع مسافات سير سواء قصيرة أو طويلة .

8- ضبط هواء إطارات السيارة :

ضبط هواء إطارات السيارة بشكل سليم وصحيح يعمل علي تحسين استهلاك الوقود، ولا يعمل علي زيادة استهلاك الوقود ، لان عدم ضبط هواء إطارات السيارة يعمل علي زيادة استهلاك السيارة للوقود .