سيارات هيونداي الكهربائية تكتسب أربعة أميال من المدى بهذه الخدعة البسيطة
يعمل نظام AAS من خلال التحكم في تدفق الهواء الداخل عبر الجزء السفلي من المصد، وإدارة الاضطرابات المتولدة حول عجلات السيارة بشكل فعال بناءً على تعديلات متغيرة تتوافق مع سرعة السيارة أثناء القيادة بسرعة عالية.
يتم وضع النظام بين المصد الأمامي والعجلات الأمامية، ويظل مخفيًا أثناء التشغيل العادي ولكنه يعمل بسرعات تتجاوز 50 ميلاً في الساعة عندما تتجاوز المقاومة الديناميكية الهوائية مقاومة التسارع. ويعود النظام إلى وضعه المحفوظ عند سرعة تبلغ حوالي 43 ميلاً في الساعة، مما يؤدي بشكل استراتيجي إلى تجنب التشغيل المتكرر ضمن نطاقات سرعة محددة.
يغطي نظام AAS بشكل انتقائي الجزء الأمامي فقط من الإطارات بدلاً من إخفاء الجزء الأمامي بالكامل. يوضح صانعو السيارات في كوريا الجنوبية أن هذا النهج المصمم خصيصًا أثبت فعاليته في تعزيز الأداء الديناميكي الهوائي، خاصة بالنظر إلى أرضية المنصة المسطحة لمنصة E-GMP. بالإضافة إلى ذلك، تساهم هذه التغطية الجزئية في زيادة القوة السفلية، مما يعزز جر السيارة واستقرارها عند السرعات العالية.
يغطي نظام AAS بشكل انتقائي الجزء الأمامي فقط من الإطارات بدلاً من إخفاء الجزء الأمامي بالكامل. يوضح صانعو السيارات في كوريا الجنوبية أن هذا النهج المصمم خصيصًا أثبت فعاليته في تعزيز الأداء الديناميكي الهوائي، خاصة بالنظر إلى أرضية المنصة المسطحة لمنصة E-GMP. بالإضافة إلى ذلك، تساهم هذه التغطية الجزئية في زيادة القوة السفلية، مما يعزز جر السيارة واستقرارها عند السرعات العالية.
أجرت هيونداي وكيا اختبارات بالفعل، وكشفت عن انخفاض في معامل السحب (Cd) بمقدار 0.008، وهو ما يترجم إلى تحسن بنسبة 2.8 بالمائة في السحب، عند تركيب AAS في جينيسيس GV60. من المقدر أن يؤدي هذا التحسن إلى تعزيز نطاق إضافي يبلغ حوالي 3.7 ميل.