دولاج دي12 هايبرد بدون سقف
سبق أن تم الكشف عن دولاج دي12 هايبرد خلال عام 2020، تم أيضا التصريح أنه سيجري توفير نسختي سبيدستر وإف1 لمن يريد التخلي عن السقف الصلب، لن تكون التكلفة زهيدة حتما.
تبلغ تكلفة تحويل دولاج دي12 هايبرد لتصبح سبيدستر أو إف1 ما يعادل 190000 يورو، في حال تم اختيار تحويل السيارة إلى سبيدستر سيجري إضافة عاكس زجاجي صغير في المقدمة عوضا عن الفقاعة المحيطة بالمقصورة.
في المقابل وعند طلب تحويل إف1 يجري إضافة عاكس للهواء مكان الزجاج الأمامي ويمكن إختياريا طلب طوق هالو للمزيد من الحماية وأيضا خوذة للوقاية لكن حتما سيكون ذلك مقابل مبلغ مالي إضافي.
ميكانيكيا تحتوي دولاج دي12 هايبرد على محرك 12 إسطوانة بسعة 7.6 ليتر فئة السحب العادي ويتصل بمحرك كهربائي مساند، في حال وجود خيار جي تي فإن ناتج القوة يبلغ 1100 حصان بجانب أن الوزن يبلغ 1400 كجم كما أن علبة التروس أحادية الكلتش مكونة من 8 نسب.
في المقابل وعند اختيار فئة كلوب تنخفض القوة لغاية 1010 حصان لكن ذلك أيضا يتزامن مع إنخفاض الوزن ليبلغ 1310 كجم، لكن حتما وفي المقابل فإن ذلك يتيح إبراز قوة المحرك بالشكل المطلوب.
تأمل شركة دولاج بدورها أن تقوم سيارتها دي12 هايبرد بجولة على القسم الشمالي من حلبة نوربورينج من أجل معرفة القدرات الفعلية للسيارة حيث أن الشركة واثقة جدا من القدرة على تحقيق توقيت جديد ومميز.
لكن لا بد أيضا كذلك من التعريف بالسيارة بالشكل المناسب حيث تم عرض دولاج دي12 هايبرد خلال فعاليات مهرجان مونتيري للسيارات 2022 كما أنه سيجري أيضا القيام بحولة تشمل كلا من حلبة لاجونا سيكا ولاس فيجاس وأتلاتنا وميامي ومن ثم أخيرا نيويورك، تم تخصيص 9 سيارات لبيعها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد من أسواق السيارات الهامة.
تم تطوير دولاج دي12 هايبرد من خلال الإستعانة بحلبة مانيي-كور في فرنسا وبالتعاون مع عدة أبطال سابقين للفورمولا1 حيث يبلغ إجمالي عدد ألقابهم 16 لقبا، لم يجري بعد التصريح حول إدخال السيارة لحيز الإنتاج أو حتى التسليم للزبائن لكن نأمل أن يتم ذلك قريبا.