سيارة تويوتا كامري 2011 بنسختها العادية والهايبرد في السعودية
تويوتا كامري 2011 من السيارات التي المفضلة لدى كثيرين في المملكة العربية السعودية وما زال الإقبال كبيراً على هذه السيارة حتى اليوم على الرغم من ظهور الجيل الثامن من سيارة تويوتا النحبوبة عام 2017 والذي ما زال مستمراً حتى اليوم ، ولذلك قرر فريق عرب جي تي أن يُفرد لك هذا المقال عزيزي القارئ عن هذه السياراة اليابانية التي تتمتع بشعبية واسعة .
كامري 2011 الجيل السابع أم السادس ؟
حسناً هذا السؤال قد يكون محيراً بصراحة، لأن الجيل السابع ظهر نهاية عام 2011 وتحديداً في شهر أغسطس من نفس العام وهكذا فإن هذا يعني أنه قد تم إنتاج تويوتا كامري الجيل السادس عام 2011 في الشهور الأولى منه وكانت السيارة تحمل الرمز XV40 ، وكذلك تم إنتاج الجيل السابع XV50 لبتداءً من شهر أغسطس عام 2011 وحتى أواخر عام 2017 عندما ظهر الجيل الثامن XV70 .
ولكن وعلى كل حال فمن المرجح أن المقصود هو النسخة امحدثة لالتي ظهرت عام 2009 من الجيل الأقدم XV40 وهو الذي سنتحدث عنه في مقالنا اليوم، أما إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الجيل السابع تويوتا كامري فيمكنك قراة التقرير التالي
تويوتا كامري 2012 الجيل السابع
تويوتا كامري الجيل السادس
كما ذكرنا في بداية المقال عزيزي القارئ فإن تويوتا كامري 2011 هي نسخة محدثة من الجيل السادس (XV40) ووالذي يُعتبر سيارة متوسطة الحجم أنتجتها تويوتا في الفترة من يناير 2006 إلى أكتوبر 2011.
حيث تم تقديم XV40 في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في يناير 2006 ، وقد بدأت مبيعات سيارة تويوتا كامري من هذا الجيل في قارة أمريكا الشمالية عام 2006 باعتبارها موديل 2007. ، وللمرة الأولى تم تقديم نسخة هايبرد هجينة تعمل بالبنزين و الكهرباء من كامري بالإضافة إلى محركات الاحتراق الداخلي بأربع وست أسطوانات.
وكانت تويوتا كامري من هذا الجيل تصنع بنسختين مخالفتين وهما النسخة العادية والنسخة الراقية والتي كانت تحمل اسم بريستيج ، ووصلت كلتا النسختين إلى أسواق الشرق الأوسط
المواصفات الميكانيكية:
في البداية تم طرح هذا الجيل من كامري بمحركات بأربع وست أسطوانات مع ناقل حركة يدوي وأوتوماتيكي. كان المحرك الأصغر هو محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية وناقل حركة يدوي وأوتوماتيكي من خمس سرعات.
وتم طرح نسخة خاصة باللسوق اليابانية فقط تعمل بنظام الدفع الرباعي للمحرك سعة 2.4 لتر متاحًا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي رباعي السرعات كخيار وحيد، فيما تستخدم جميع سيارات كامري الأخرى من سلسلة XV40 نظام الدفع بالعجلات الأمامية.
تويوتا كامري 2011
شهدت XV40 التي تم إنتاجها في الولايات المتحدة اعتبارًا من يناير 2009 استبدال محرك سعة 2.4 لتر بمحرك سعة 2.5 لتر ومعه ناقل حركة يدوي وأوتوماتيكي بست سرعات. في بعض الأسواق ، كان المحرك الأقوى عبارة عن محرك سعة 3.5 لتر مقترنًا حصريًا بناقل تروس ست سرعات أوتوماتيكي. وهذه مواصفات المحركين :
محركات كامري 2011
محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 169 حصان و 226 نيوتن.م من عزم الدوران
محرك سداسي الاسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 268 حصان و 336 نيوتن.م من عزم الدوران
سعر تويوتا كامري 2011 في السعودية
من الصعب تحديد سعر السيارة بدقة في سوق السيارات المستعملة ، ولكن بشكل عام يتراوح سعر سيارة كامري 2011 في السعودية بين 18 و 26 ألف ريال سعودي بحسب حالة السيارة ومواصفاتها
كامري هايبرد
كانت XV40 هي أول سيارة كامري متوفرة بمحرك هايبرد يعمل بالبنزين مع محرك كهربائي ، وعُرِف هذا الطراز الذي يعمل بالبنزين والكهرباء ، باسم “تويوتا كامري هايبرد” ، وتم الكشف عنه لأول مرة في كانون الثاني (يناير) 2006 ، جنبًا إلى جنب مع النسخ ذات محرك البنزين.
اعتبارًا من أغسطس 2009 ، مثلت المبيعات العالمية لسيارة كامري هايبرد 8.3 بالمائة من إجمالي مبيعات سيارات تويوتا الهجينة ، لتحتل المرتبة الثانية بعد تويوتا بريوس ، وبيع أكثر من 167000 سيارة كامري هايبرد، ومع نهاية عام 2009 ، وصلت المبيعات التراكمية لسيارة كامري هايبرد إلى 154،977 سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية ، مما يجعلها ثالث أفضل سيارة هجينة كهربائية مبيعًا في ذلك السوق.
أما في نسخة كامري 2011 هايبرد ، التي ظهرت لأول مرة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في يناير 2009 ، فقد عملت تويوتا على التمييز بشكل أفضل بين تصميم السيارة الهجينة عن بقية مجموعة كامري وتم تحقيق ذلك من خلال تركيب واجهة أمامية مميزة بسد هوائي مركزي كبير ، ومصابيح ضباب ذات شقوق رأسية ، وشبكة أحادية الشفرة.
وحصلت المقصورة الداخلية على عداد جديد لمعدل استهلاك اوقود وتم إيداع التحديثات على التصميم لسيارة Camry Hybrid في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة.
سباقات ناسكار الأمريكية
ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذا الجيل من سيارة تويوتا كامري شارك في عالم سباقات السيارات غير المعدلة في الولايات المتحدة الأمريكية ومثل مشاركة تويوتا في سباقات ناسكار الشهيرة عام 2007 ، وهو ما جعل سيارة كامري أول سيارة أجنبية تشارك في سباق على حلبة ناسكار منذ آخر مشاركة لسيارة ام جي البريطانية عام 1963 ، واستمر الجيل التالي في المشاركة في هذه السباقات المثيرة.