أخبار عن Alpina B7
إذا كنت من محبي BMW ، فلدينا بعض الأخبار المحزنة تم كتابة الفصل الأخير للسيارة Alpina B7.
عم ، بعد أربعين عامًا من إنتاج سيارات الليموزين عالية السرعة للأثرياء في العالم ، أعلنت الشركة الراقية أن المثال الأخير قد ترك خط الإنتاج.
في بيان، أشار شركة التعديلات Alpina المملوكة لشركة BMW إلى أن هذا يشير إلى نهاية رمز.
وأضاف البيان: "مع التغيير الأخير في سلسلة BMW G11 / 12 إلى جيل G70 ، يقترب عصر BMW Alpina B7 من نهايته في مصنع سيارات Alpina."
بدأ كل شيء في أواخر السبعينيات عندما قدمت BMW الفئة E23 7.
كانت منافسة الفئة S أكثر رياضية وديناميكية بشكل ملحوظ من منافستها من شتوتغارت ، لكن ألبينا جعلتها أكثر رياضية.
قبل اعتماد التسمية B7 ، كان يُعرف 7er racy باسم B8 3.2 ، وفي وقت لاحق ، B9 3.5.
تم تجهيز كلاهما بمحركات سعة 6 لترات ، ينتج الأول حوالي 237 حصانًا.
قدم الأخير حوالي 242 حصان و 236 رطل قدم من عزم الدوران.
ظهرت E32 على الساحة في عام 1987 ، ولأول مرة في تاريخ BMW ، تم توفير سيارة بمحركات بستة وثمانية واثني عشر أسطوانة.
عرضت ألبينا ترقيات لمعظم الطرز.
على سبيل المثال ، اعتمد الطراز B11 3.5 على طراز 735i وأنتج ما يصل إلى 250 حصانًا.
تم إنتاج 332 نموذجًا فقط من هذا الطراز.
صنعت ألبينا سبعة طرازات فقط من طراز B11 بمحرك V8 سعة 4.0 لتر.
كانت قوة 310 حصان و 302 رطل قدم جيدة بما يكفي لتنطلق السيارة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 7.1 ثانية.
كان محرك B11 5.0 الذي يعمل بمحرك V12 هو أفضل طراز في المجموعة.
تم عمل 305 نموذجًا بين يوليو 1988 ويناير 94 ، حيث امتلكت جميع الوحدات قوة بلغت 345 حصانًا ألمانيًا قويًا تحت غطاء المحرك.
السرعة القصوى؟ كانت تبلغ 171 ميلا في الساعة.
هذه الأرقام ليست سيئة منذ 30 عامًا.
مع طرح السيارة E38 الساحرة - وهي سيارة يعتبرها الكثيرون واحدة من أرقى سيارات السيدان في العالم - اختارت Alpina تقديم الطرازات التي تعمل بمحرك V12 فقط.
قدمت طرازا B12 5.7 و 6.0 تقنية "E-KAT".
بشكل أساسي ، تم تجهيز هذه المركبات بمحول معدني مسخن كهربائيًا والذي ، كما تقول ألبينا ، يمكن أن يضعف معايير الانبعاثات الأوروبية لعام 1996 بنسبة تصل إلى 80٪.
وداعًا Alpina B7.