أسعار لادا جرانتا في مصر تثير جدلاً في روسيا.. وشركة أفتوفاز تقدم توضيحاً.

أسعار لادا جرانتا في مصر تثير جدلاً في روسيا.. وشركة أفتوفاز تقدم توضيحاً.

حالة من الجدل والاحتقان بقطاع صناعة وتجارة السيارات في روسيا، تسبب فيها تقرير منسوب إلى أحد مواقع السيارات المصرية والذي يتحدث عن أسعار السيارة لادا جرانتا سيدان العائلية.

وزعمت وسائل إعلام روسية أن التقرير الذي نشره الموقع المصري بتاريخ 12 أغسطس الماضي، يفيد بأن لادا جرانتا 2024 الجديدة تباع في مصر بـ285.000 جنيه ما يعادل (530 ألف روبل روسي) تقريبًا.

يأتي ذلك بينما تتوفر لادا جرانتا موديل 2024 في السوق الروسي بحسب وكالة "RG.ru" الروسية بأسعار رسمية تبدأ من 700 ألف روبل ما يعادل (374 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

ومن فورها نفت إدارة العلاقات العامة في شركة "أفتوفاز" المالكة لعلامة لادا التجارية مزاعم طرح السيارة جرانتا في مصر بأسعار أقل من السوق الروسي، واصفة تلك المزاعم بالزائفة.

وقالت أفتوفاز وفقًا لبيان نشره موقع "Drom.ru" الروسي، إن قائمة الأسعار التي تم تداولها على نطاق واسع بين المستهلكين الروس ووسائل الإعلام المختلفة باعتبارها قائمة أسعار مصرية لا أساس لها.

وأوضحت الشركة المصنعة أن السيارة لادا جرانتا غير متوفرة في السوق المصري في الفترة الحالية، إذ توقف إنتاجها محليًا منذ أكثر من عام ونصف العام.