الاتحاد الدولي للسيارات يعاقب فيرستابن بسبب هذا السبب.

الاتحاد الدولي للسيارات يعاقب فيرستابن بسبب هذا السبب.

قرر الاتحاد الدولي للسيارات معاقبة بطل العالم ثلاث مرات، الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، بسبب استخدامه لغة غير لائقة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد الخميس على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا-1.

وأشار الاتحاد إلى أنه استدعى فيرستابن للمثول أمام مراقبي السباق بعد تلفظه بلفظ غير لائق، مما يجعله ملزمًا بأداء بعض الأعمال ذات المصلحة العامة.

وذكر بيان الاتحاد أن "سياسة الاتحاد هي ضمان أن تكون اللغة المستخدمة في المنتديات العامة، مثل المؤتمرات الصحفية، متوافقة مع المعايير المقبولة عمومًا للجماهير والهيئات الإذاعية".

لم يتضح بعد ما هي الأعمال ذات المصلحة العامة التي سيتعين على فيرستابن القيام بها للامتثال لأوامر الاتحاد.

جاءت تصريحات فيرستابن بعد سؤاله عن سبب سرعة زميله سيرجيو بيريز في أذربيجان، حيث أجاب: "لا أعلم. ربما إعدادات مختلفة...".

في سياق متصل، قال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، في مقابلة إنه يسعى لتغيير نبرة المحتوى المقدم للجماهير خلال سباقات عطلة نهاية الأسبوع، مؤكدًا ضرورة التفرقة بين رياضة الفورمولا-1 وموسيقى الراب.

وواجهت تصريحاته انتقادات من لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، الذي أشار إلى وجود "جانب عنصري" في تعبيراته، موضحًا أن معظم مغنيي الراب من أصحاب البشرة السوداء، مما يجعل اختياره للكلمات غير ملائم.