نوريس يستعد لنهاية موسم مرهقة في فورمولا-1.

نوريس يستعد لنهاية موسم مرهقة في فورمولا-1.

اعترف البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين في بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، بأنه يستعد لنهاية مرهقة وصعبة للموسم، حيث يسعى لانتزاع لقب البطولة من الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن نوريس يدخل سباق جائزة أمريكا الكبرى في أوستن متأخراً بفارق 52 نقطة خلف فيرستابن، مع تبقي ست سباقات و180 نقطة متاحة. وقد حقق نوريس أهم انتصار في مسيرته في السباق الأخير في سنغافورة، حيث تمكن من تقليص الفارق مع فيرستابن بمقدار 26 نقطة خلال آخر أربع سباقات.

وكشف نوريس، البالغ من العمر 24 عاماً، والذي يخوض موسمه السادس في فورمولا-1، أنه لا يزال يتأقلم مع الأضواء التي تسلط عليه كمنافس رئيسي على اللقب. وقال: "سأجد الأمر غريباً دائماً. ربما يستغرق الأمر بعض السنوات الأخرى للتكيف مع ذلك، لأنني ما زلت أشعر أنني كنت أشاهد السباقات على شاشة التلفزيون لفترة طويلة، ورأيت أمثال فرناندو ألونسو ولويس هاميلتون وجينسون باتون، والآن أنا في هذا الموقف".

وأضاف: "لذلك، بالتأكيد، فإن القتال من أجل التتويج ببطولة العالم يحتاج إلى الكثير من التركيز، ونحن نعمل بجد لنكون في الوضع الحالي".

وتابع: "ما زلت أشعر بالراحة، ولكن هناك المزيد من الضغوط والتوتر، وأنا واثق من أن الأمور ستصبح مرهقة وصعبة أكثر مع نهاية الموسم، هذا أكيد. لكنني أشعر بالراحة، وأركز على نفسي، وأستمتع بكل لحظة".

يُذكر أن فيرستابن وفريقه ريد بول يهيمنان على الرياضة، لكن السائق الهولندي لم يحقق أي انتصار منذ فوزه في سباق جائزة إسبانيا الكبرى قبل أربعة أشهر.