بعد زيادة أسعار البنزين، أصبحت أرخص سيارة كهربائية متاحة في السوق المصري.

بعد زيادة أسعار البنزين، أصبحت أرخص سيارة كهربائية متاحة في السوق المصري.

قررت لجنة تسعير المواد البترولية صباح اليوم الجمعة، 18 أكتوبر، رفع أسعار جميع أنواع البنزين والسولار. وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي: أصبح سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين 13.75 جنيه بدلاً من 12.25 جنيه في يوليو الماضي. بينما ارتفع سعر اللتر من البنزين 92 أوكتين إلى 15.25 جنيه بدلاً من 13.75 جنيه، وسعر اللتر من البنزين 95 أوكتين أصبح 17 جنيهًا مقابل 15 جنيهًا سابقًا. أما سعر اللتر من السولار فقد أصبح 13.5 جنيه بعد أن كان 11.5 جنيه.

في هذه الأوقات، يبحث الكثير من المواطنين في سوق السيارات المصري عن حلول فعالة لتجنب الأعباء المالية الإضافية، ومن أبرز هذه الحلول شراء سيارة كهربائية نظرًا لانخفاض تكلفة شحنها مقارنة بالوقود.

تعتبر سيارة إم جي 4 الكهربائية، التي تُعد أول سيارة كهربائية للعلامة في مصر، من أبرز الخيارات المتاحة للمقبلين على الشراء، حيث تُعتبر الأرخص في السوق المصري خلال شهر أكتوبر الجاري.

مواصفات إم جي 4 الكهربائية:
تُقدم إم جي 4 في مصر بنسختين، كلاهما بدفع خلفي. النسخة الأولى "Standard" تعتمد على بطارية سعة 51 كيلو وات بقوة 168 حصان، ويمكنها السير لمسافة 350 كيلومترًا في الشحنة الواحدة. أما النسخة الثانية "Luxury" فمزودة ببطارية سعة 64 كيلو وات بقوة 200 حصان، وتستطيع السير حتى 450 كيلومترًا في ظروف القيادة العادية.

تتميز سيارة إم جي بالعديد من المزايا، منها نظام فتح وإغلاق الشبكة الأمامية آلي، ومصابيح LED مع إمكانية التحكم في الإضاءة، ونظام تشغيل ذكي للموتور، بالإضافة إلى كونسول أمامي بتصميم مبتكر وشاحن لاسلكي في الفئة الأعلى تجهيزًا. كما تتضمن السيارة نظام شاشة يعمل بالأوامر الصوتية واللمس، وكاميرا تعمل بنظام 360 درجة.

وبحسب ما أعلنته المنصور للسيارات، يتمتع كل من يشتري إم جي 4 الكهربائية بشحن مجاني أو ببطاقة دفع مسبقة في نقاط شحن شركة "Infinity" لحلول الطاقة المتجددة حتى 40 ألف كيلومتر. كما يقدم المنصور برنامج استبدال للسيارة من العام الأول حتى العام الثالث، مع ضمان استرداد يصل إلى 70% من قيمتها، بالإضافة إلى صيانة مجانية حتى 60 ألف كيلومتر أو 3 سنوات، أيهما أقرب.

تبدأ أسعار إم جي 4 من مليون و350 ألف جنيه للنسخة الأولى Standard، بينما يصل سعر الفئة Luxury الأعلى تجهيزًا إلى مليون و650 ألف جنيه.