بعد إعلان وكيل أوبل عن غياب طراز موكا، يتساءل الكثيرون عن سعرها في سوق المستعمل

بعد إعلان وكيل أوبل عن غياب طراز موكا، يتساءل الكثيرون عن سعرها في سوق المستعمل

كشفت مجموعة المنصور للسيارات، الوكيل المحلي الحصري لعلامة أوبل الألمانية في مصر، عن طرح موديلات 2025 من طرازاتها الجديدة في السوق المصري خلال شهر أكتوبر الحالي.

ومع الإعلان عن الأسعار الجديدة، غابت أوبل موكا عن القائمة الرسمية، وكان آخر تسعير لها قد بلغ مليون و550 ألف جنيه. ونتيجة لذلك، يبحث العديد من الراغبين في الشراء عن أسعار السيارة عبر منصات بيع السيارات المستعملة على الإنترنت.

تُعرض أوبل موكا موديل 2022 "كسر زيرو" على هذه المنصات بسعر متوسط يبلغ مليون و200 ألف جنيه، حيث يؤثر الحالة الفنية للسيارة في السعر النهائي.

مواصفات أوبل موكا:
تبلغ أبعاد السيارة 4.151 مم في الطول، و1.791 مم في العرض، مع ارتفاع يصل إلى 1.534 مم وقاعدة عجلات بطول 2.557 مم. كما تتسع مساحة التخزين الخلفية حتى 350 لتراً، وتأتي على عجلات رياضية بقياسات 17 و18 بوصة.

تعتمد السيارة على محرك بنزين تربو بسعة 1200 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يولد قوة 130 حصاناً وعزم أقصى يبلغ 230 نيوتن. متر. يمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 9.2 ثانية، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 200 كم/س، مع استهلاك متوسط يبلغ 5.9 لتر من الوقود لكل 100 كم.

تتمتع أوبل موكا بعدد كبير من أنظمة الأمان الذكية والمتطورة، مثل حساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام التعرف على الإشارات المرورية. كما تضم 8 وسائد هوائية، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، وتوزيع إليكتروني للفرامل (EBD)، وبرنامج التوازن الإلكتروني (ESP) مع نظام التحكم في الجر (TC).

مزايا المقصورة:
تتميز المقصورة بشاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصات تدعم توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى شاشة معلومات أمام السائق بقياس 12 بوصة، ونظام التعرف على الصوت، خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكياً، وتكييف هواء أوتوماتيكي، وزر لتشغيل وإيقاف المحرك.