ما هي أرخص سيارة تقدمها أودي في السوق المصري؟

ما هي أرخص سيارة تقدمها أودي في السوق المصري؟

تُعتبر أودي Q2 الجديدة، التي تنتمي لفئة الكروس أوفر، الأرخص ضمن طرازات العلامة الألمانية في السوق المصري خلال شهر أكتوبر الحالي، حيث تُعرض بفئة واحدة بسعر رسمي يبلغ 2 مليون و75 ألف جنيه.

نستعرض فيما يلي المواصفات التفصيلية لأودي Q2 الجديدة في مصر:

أداء المحرك
تُقدم السيارة في السوق المصري بمحرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 1400 سي سي، بقوة 150 حصان وعزم أقصى يبلغ 250 نيوتن متر بين 1500 و3500 لفة في الدقيقة. يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ويمكنها الانطلاق من الثبات إلى 100 كم/س في 8.8 ثانية.

وسائل الأمان
تتميز Q2 بوسائل أمان متعددة، منها نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESP)، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، ونظام رصد قياس ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، بالإضافة إلى نظام المساعدة على الهبوط من المرتفعات، و6 وسادات هوائية أمامية وجانبية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وحساسات للضوء والأمطار.

التجهيزات والكماليات
تتميز مقصورة Q2 بشاشة ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصات تدعم خاصية ربط الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام التحكم بالأوامر الصوتية. كما تحتوي المقصورة على سقف بانورامي، وتكييف هواء أوتوماتيكي مختلف المناطق، ومثبت للسرعة.

اقرأ أيضًا:

  • شعبة السيارات والمصنعين تعلقان على أنباء "خفض أعداد السيارات المستوردة"
  • كيا إكسيد 2025 في مصر.. مواصفات وأسعار
  • وكيل جيلي يستعد لإطلاق سيارتين مصنعتين في مصر: SUV وسيدان