تعرّضت عشرات سيارات الـ4X4 للتخريب في فرنسا عقب وفاة سائق دراجة.

تعرّضت عشرات سيارات الـ4X4 للتخريب في فرنسا عقب وفاة سائق دراجة.

بعد وفاة دراج جراء دهسه بواسطة سيارة دفع رباعي (إس يو في) في باريس، قام نشطاء في مدينة تولوز بجنوب فرنسا بتفريغ الهواء من إطارات 65 سيارة دفع رباعي خلال الليل كنوع من الاحتجاج.

ونقلت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية عن جمعية "لا لسيارات الدفع الرباعي في تولوز" قولها إن سيارات الدفع الرباعي تُعتبر عدوًا للمشاة وراكبي الدراجات، نظرًا لكونها أوسع وأثقل بكثير، مما يزيد من احتمالية وقوع حوادث مميتة مقارنة بالسيارات العادية.

وأوضحت الجمعية أن المدن ليست مصممة لاستيعاب هذه السيارات الكبيرة، داعيةً إلى الحد من شراء ما تصفه بـ"القنابل المناخية" الحقيقية.

وفي باريس ومدن فرنسية كبرى أخرى، شهد مطلع الأسبوع احتجاجات لإحياء ذكرى الدراج بول فاري، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي دهسته سيارة دفع رباعي في باريس يوم الثلاثاء الماضي.

وقد دعا اتحاد راكبي الدراجات الفرنسي، إلى جانب جهات أخرى، إلى هذه الاحتجاجات، مطالبًا بتوفير مزيد من الأمان لراكبي الدراجات على الطرق.

ويحقق مكتب مدعي باريس مع سائق السيارة، البالغ من العمر 52 عامًا، للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل عمد، حيث يُزعم أنه تعمد دهس راكب الدراجة بعد نشوب شجار بينهما. ويستند المحققون إلى لقطات كاميرات المراقبة وشهادات الشهود.

السائق قيد الاحتجاز، وذكر محاميه أن موكله لم يكن ينوي قتل راكب الدراجة، ويُزعم أنه فقد السيطرة على سيارته أثناء المشاجرة.