تويوتا جي آر 86 تحصل على محرك 2 جاي زد

تويوتا جي آر 86 تحصل على محرك 2 جاي زد

تتضمن معظم عمليات تبديل المحرك التي واجهناها سيارةً قديمة أو مستعملة إلى حدٍّ ما، حيث يوضع فيها محرك أقوى، لكن الأمر مختلف مع هذه الحالة، إذ اشترى أحدهم سيارة تويوتا جي آر 86 GR86 جديدة تمامًا ووضع فيها محرك 2 جاي زد 2JZ بدلًا من محركها القياسي، نشرت قناة لاري تشين Larry Chen على يوتيوب مقطعًا مرئيًا عن هذا.

إلى أي درجة هذه السيارة جديدة؟ أنها جديدة تمامًا، يظهر عدادها أنها اجتازت ست كيلومترات فقط منذ خروجها من المصنع، اشتراها السيد جيف وودراف Jeff Woodruff، حيث واجه صعوبةً في العثور على جي آر 86 معينة لمشروعه الجديد. وبعد عثوره على واحدة، أعطى تعليمات محددة لتاجر السيارات بعدم قيادة السيارة. في الواقع، لم تكن مجهزةً لوضع لوحة الأرقام عندما استلمها.

بعد أن أخذ السيد جيف سيارته جي آر 86 إلى المنزل، شرَعَ في عملية استبدال المحرك، محركها الأصلي من أربع أسطوانات متقابلة، سعته 2.4 لتر، أخرجه ووضع محرك 2 جاي زد – جي إي 2JZ-GE أخذه من سيارة لكزس آي أس IS 300 صالون. لم يقد جيف السيارة ولا حتى في جولة سريعة، وهذا أمرٌ رائعٌ برأينا.

محرك 2 جاي زد – جي إي قياسي إلى حدٍّ ما، ولم يواجه جيف صعوبةً في تركيبه في حجرة المحرك. كانت هناك بعض التعديلات اللازمة لعلبة التروس، إنما قال إن هناك مساحة كافية لوضعه. عند الحديث عن علبة التروس، فإنه استخدم علبة تروس يدوية تويوتا سلسلة دبليو W Series، أخذها من سيارة مارك 5 سوبرا Mark IV Supra. بالنسبة لقوة المحرك البديل، قال جيف إن قوته 500 حصان

في حين أنها قد تكون أول جي آر 86 بمحرك 2 جاي زد في أمريكا الشمالية، إلا أنها ليست الأولى في العالم. في الواقع، اعترف جيف بأنه حصل على الإلهام من دايغو سايتو Daigo Saito، الذي صنع سيارتين من أجل منافسات الانجراف بالسيارات "دريفت" في اليابان بنفس المحرك. تأتي سيارتا دايغو بمجموعة قطع انسيابية بانديم Pandem Aero Kit من ترا - كيوتو Tra-Kyoto، حيث استلهم جيف من مشروع دايغو في مشروعه.