خلال العام القادم رينو ميجان آر إس تحال للتقاعد
تمتلك رينو حاليا طراز ميجان إي-تيك وهو طراز هاتشباك كهربائي يتخذ من ميجان قاعدة له كما أنه قادر على توفير الأداء الرياضي المطلوب، في المقابل يوجد طراز ميجان آر إس والذي بدوره يمثل رينو في فئة سيارات الهاتشباك الرياضية لكنه سيحال للتقاعد قريبا.
صرح جلين سيلي المدير العام لدى رينو في أستراليا خلال حوار له مع مدونة The drive أنه سيجري إعتبارا من 2023 توقف تصنيع رينو ميجان آر إس بسبب تدني الطلب على هذا الخيار علما أن ذلك سيجري في أستراليا ومن غير المؤكد حدوث ذلك في أسواق أخرى.
لم يقم مدير رينو في أستراليا تحديد تاريخ معين لخروج آخر رينو ميجان آر إس من خطوط الإنتاج لكنه أكد أن الطلب على سيارات الهاتشباك الرياضية في القارة الأوروبية بات يشهد تراجعا ملحوظا كون السيارات الكهربائية هي التي تحل الأن تدريجيًا محل سيارات الهاتشباك الرياضية.
يعني ذلك طبعا أنه وبسبب تدني الطلب على سيارات الهاتشباك الرياضية سيجري توفير الوداع اللائق لسيارة رينو ميجان آر إس من خلال انتاج طراز محدود الإنتاج على غرار بقية علامات السيارات لكن لا يزال ذلك أمرا غير مؤكدا وننتظر بدورنا التأكيد الرسمي بخصوص ذلك.
للمقارنة فإن أقوى الخيارات الكهربائية المتوفرة من رينو ميجان يمكنها انتاج 218 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 300 نيوتن متر وهو بالتالي ما يمكن من إنجاز مناورة 0-100 كم/س خلال 7.4 ثانية، حتما ومع التطور الكبير الذي تشهده السيارات الكهربائية يمكن إيجاد البديل الملائم لطراز مجيان آر إس وأيضا توفير الشارة التي تعكس الزيادة في ناتج القوة لتمييز هذا الخيار.
في المقابل فإن رينو ميجان آر إس تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.8 ليتر مع تيربو مما يمكن من انتاج 300 حصان وتوفير 420 نيوتن متر من عزم الدوران وهو ما يساعد في توفير المنافسة اللائقة في فئة سيارات الهاتشباك الرياضية.
اللافت أن رينو بدورها تعد أبرز اللاعبين في فئة سيارات الهاتشباك الرياضية حيث تمكنت من إثبات قدرة هذه الفئة على توفير أداء مماثل للسيارات الرياضية بالتزامن مع توفير متعة القيادة المطلوبة.