EQC السيدان

EQC السيدان

تخطط  مرسيدس بنز لتقديم سيارتها السيدان الجديدة EQC لتنافس بقوة تسلا موديل 3.

على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي من قبل شتوتغارت ، فقد دار الحديث منذ فترة طويلة عن سيارة من الفئة C تكون قادرة على مواجهة تسلا وبإمكانيات وتصميم جذاب يتفوق عليها.


ستكون السيارة السيدان الجديدة نسخة الإنتاج التجاري من مفهوم  مرسيدس  Vision EQXX الذي سبق وكشفت عنه الشركة الألمانية، ظهر هذا المفهوم لأول مرة في أوائل العام الحالي وتباهت آنذاك مرسيدس بأنها تقدم للعالم سيارة كهربائية بنطاق يصل إلى 1000 كيلومتر (621 ميل) في الشحنة، ستكون  مرسيدس  EQC بنفس إشارات التصميم من المفهوم مع بعض التعديلات.

وفقا للصور المتخيلة لـ EQC التي نشرتها "موتور وان" يمكن أن يكون غطاء المحرك أقصر من المفهوم وأكثر انحناءً  بينما يكون الجزء الأوسط من هيكل السيارة أطول لضمان مساحة داخلية أكبر مريحة للركاب. سيكون للجزء الخلفي بمظهر يضمن تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، لكن مرسيدس قررت الاحتفاظ ببعض سحر تصميم EQXX الأصلية مع المصابيح الخلفية الأفقية المميزة.


كان للنموذج الأولي من مرسيدس فيجين EQXX معامل ديناميكي هوائي يبلغ 0.17 ، وهو أحد أسرار النطاق الجبار والكفاءة العالية، مع تعديلات التصميم على مرسيدس EQC سيدان ، يمكن أن تهدف إلى معامل سحب 0.19 أو 0.20 وبالتالي متماشية مع EQS الأكبر.

وفقًا لبعض الشائعات ، ستكون EQC سيدان هي أول طراز مبني على منصة MMA الجديدة تمت بنت Vision EQXX ، باستخدام بطاريات بجهد 100 كيلو وات في الساعة وزنها أقل بنسبة 30 % وتشغل مساحة أقل بنسبة 50 % إذا ما قورنت بتلك الموجودة في مرسيدس EQS.

تخطط  مرسيدس بنز لتقديم سيارتها السيدان الجديدة EQC لتنافس بقوة تسلا موديل 3.

على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي من قبل شتوتغارت ، فقد دار الحديث منذ فترة طويلة عن سيارة من الفئة C تكون قادرة على مواجهة تسلا وبإمكانيات وتصميم جذاب يتفوق عليها.


ستكون السيارة السيدان الجديدة نسخة الإنتاج التجاري من مفهوم  مرسيدس  Vision EQXX الذي سبق وكشفت عنه الشركة الألمانية، ظهر هذا المفهوم لأول مرة في أوائل العام الحالي وتباهت آنذاك مرسيدس بأنها تقدم للعالم سيارة كهربائية بنطاق يصل إلى 1000 كيلومتر (621 ميل) في الشحنة، ستكون  مرسيدس  EQC بنفس إشارات التصميم من المفهوم مع بعض التعديلات.

وفقا للصور المتخيلة لـ EQC التي نشرتها "موتور وان" يمكن أن يكون غطاء المحرك أقصر من المفهوم وأكثر انحناءً  بينما يكون الجزء الأوسط من هيكل السيارة أطول لضمان مساحة داخلية أكبر مريحة للركاب. سيكون للجزء الخلفي بمظهر يضمن تحسين الديناميكية الهوائية للسيارة، لكن مرسيدس قررت الاحتفاظ ببعض سحر تصميم EQXX الأصلية مع المصابيح الخلفية الأفقية المميزة.


كان للنموذج الأولي من مرسيدس فيجين EQXX معامل ديناميكي هوائي يبلغ 0.17 ، وهو أحد أسرار النطاق الجبار والكفاءة العالية، مع تعديلات التصميم على مرسيدس EQC سيدان ، يمكن أن تهدف إلى معامل سحب 0.19 أو 0.20 وبالتالي متماشية مع EQS الأكبر.

وفقًا لبعض الشائعات ، ستكون EQC سيدان هي أول طراز مبني على منصة MMA الجديدة تمت بنت Vision EQXX ، باستخدام بطاريات بجهد 100 كيلو وات في الساعة وزنها أقل بنسبة 30 % وتشغل مساحة أقل بنسبة 50 % إذا ما قورنت بتلك الموجودة في مرسيدس EQS.

ش