جيب أفنجر 2024

جيب أفنجر 2024

سبق أن جرى الكشف عن جيب أفنجر في وقت سابق بشكل وجيز حيث أنه تم استعراض خطة جيب للتحول بشكل تدريجي نحو الكهرباء ومن ضمن الوسائل المناسبة لذلك هي معارض السيارات والتي بدأت بالعودة بعد جائحة كورونا التي فرضت العديد من القيود المتعلقة بالتجمعات.

تم الكشف عن كامل التفاصيل المتعلقة بسيارة جيب أفنجر خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2022 علما أنه يستهدف القيادة داخل المدن بصورة أكبر، توجد بطارية ليثيوم-أيون بسعة 54 كيلوواط/ساعة وهو ما يكفي لتزويد المحرك الكهربائي بالطاقة الكافية لإنتاج 154 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 260 نيوتن متر علما أن نقل القوة سيجري للعجلات الأمامية.


تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن وفي وقت لاحق توفير خيار المحرك الكهربائي المزدوج والذي يوفر إمكانية الدفع بالعجلات الأربعة خلال وقت لاحق لكن من شأن ذلك حتما التأثير على مدى السير.

بخصوص مدى السير المتوقع فقد جرى تقديره لغاية 400 كم في المتوسط فيما أنه عند القيادة داخل المدينة يمكن أن يصل لغاية 550 كم، عند الرغبة بشحن أكبر نسبة ممكنة خلال أقل مدة زمنية حيث أن قابس الشحن السريع بقوة 100 كيلوواط يمكنه شحن نسبة 60% خلال 24 دقيقة فقط كما أن 3 دقائق ستكون كفيلة بتوفير مدى 30 كم.

صرحت جيب بدورها أنه جرى تطوير البطارية في طراز أفنجر من خلال السير لمسافة 2 مليون كم من أجل التأكد من الفاعلية والأداء، تبلغ زاوية الدخول 20 درجة فيما أن زاوية الخروج 32 درجة.

تتمتع جيب أفنجر بالقدر اللافت من العملانية بالنسبة لسيارة كروس أوفر صغيرة الحجم حيث أن مساحة التحميل في الجهة الخلفية تبلغ 380 ليتر عند وجود المقاعد الخلفية علما أنها ترتفع عند طيها فيما أنه يمكن تحميل 34 ليتر في الجهة الأمامية بفضل عدم وجود المحرك.

سيجري تصنيع طراز أفنجر في منشأة تايتشي في بولندا فيما أنه سيجري توفير السيارة في العديد من الأسواق مثل القارة الأوروبية واليابان وكوريا الجنوبية بجانب إمكانية توفيرها في عدة أسواق أخرى.