بي إم دبليو فرع M
أكدت مجموعة BMW البافارية أنها مصممة على التمسك بمحركات سداسية وثمانية الأسطوانات طالما أنها تستخدم محركات احتراق داخلي على عكس شركات صناعة السيارات المنافسة وأشهرها مرسيدس بنز التي قلصت حجم محركات الاحتراق تمهيدا لانتقالها لعصر السيارات الكهربائية.
في حديثه إلى وسائل الإعلام خلال مهرجان في حلبة Kyalami Grand Prix Circuit في جنوب إفريقيا ، قال رئيس قسم BMW M المتخصص في السيارات الرياضية وسيارات السباق على الحلبات، "فرانك فان ميل" عندما سئل عما إذا كانوا يفكرون في استبدال المحرك سداسي الأسطوانات بوحدة نقل رباعية أو ثلاثية في طرازات M الخالصة "آمل أن يكون هذا مجرد سؤال روتيني لأنه من الواضح أننا لن نقوم بأي محركات ثلاثية الأسطوانات. لن نقوم حتى بعمل محركات بأربع أسطوانات في سيارات عالية الأداء. أعرف أن هناك شركات أخرى كثيرة تفعل ذلك ، لكن بالنسبة لنا لن نقدم على هذه الخطوة، لا لن نفعل ذلك أبدا".
تبدو تعليقات "فان ميل" مهينة بالنسبة للشركات التي تتبنى المحركات ذات الأسطوانات الأقل خاصة بعد تأكيد المتحدث الرسمي باسم BMW M على الإستراتيجية الخاصة بصانع السيارات الألماني، وأكد متحدث باسم الشركة للصحافة الأمريكية على تصريحات فان ميل ، مضيفًا: "صرحت بي ام دبليو بأننا لا نزال ملتزمين بمحركات الاحتراق الداخلي طالما أن السوق يطلبها، ومع ذلك ، فإن التحرك نحو الكهربة سيلعب الدور الرئيسي في مستقبل السيارات عالية الأداء من M على سبيل المثال لا الحصر BMW XM".
وأضاف مندوب BMW: "بالتأكيد لعبت بي ام دبليو E30 M3 ذات الأسطوانات الأربعة دورًا مهمًا في تأسيس العلامة التجارية M ، حتى سيارات الفورمولا واحد F1 في ذلك الوقت كانت ذات 4 أسطوانا ، ولكن هذا كان الوضع منذ ما يقرب من 40 عامًا ، وحدث الكثير وتغيرت الأمور منذ ذلك الوقت".