بورشه كاريرا تي

بورشه كاريرا تي

هل تريد التمتع بقيادة نسخة من طراز 911 لكن لا تمتلك المال الكافي لشراء جي تي3 أو حتى نظيرتها ب شارة آر إس ؟ ربما لا داعي للقلق بخصوص ذلك حيث أن بورشه كاريرا تي ربما تكون الحل الملائم لذلك خاصة أن سعرها يبلغ 118000 دولار.

ميكانيكيا تحتوي بورشه كاريرا تي على محرك بوكسر سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو وهو ما يمكن من انتاج 379 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 449 نيوتن متر، علبة التروس إما يدوية من 7 نسب أو أوتوماتيكية ثنائية الكلتش من 8 نسب.

في حال وجود علبة التروس اليدوية فإن إنجاز مناورة 0-100 كم/س يتم خلال 4.3 ثانية فيما تنخفض المدة لغاية 3.8 ثانية للخيار الأوتوماتيكي من علبة التروس، السرعة القصوى تبلغ 291 كم/س.

ربما تبدو أرقام الأداء إعتيادية بالنسبة للخيار الأساسي من بورشه 911 لكن نسخة كاريرا تي تحديدا بأنها أخف وزنا بفارق 45 كجم مما يساعد في إبراز الأداء بصورة أفضل، لتحقيق ذلك تم التخلي عن المقاعد الخلفية والتخلي عن بعض مكونات عزل الصوت وزجاج رقيق وأيضا بطارية أصغر حجما.

تتوفر بورشه كاريرا تي ببعض التجهيزات القياسية والتي تتوفر إختياريا في الطرازات الأساسية الأخرى من كاريرا مثل حزمة سبورت كرونو ونظام العادم الرياضي بجانب وجود اللون الرمادي المطفأ على أغطية المرايا الخارجية والملصقات على الجوانب السفلية بجانب مقود جي تي والمقاعد التي يمكن تحريكها وفقا لـ4 وضعيات.


في المقابل فإن التجهيزات الإختيارية التي يمكن طلبها في طراز كاريرا تي تتمثل في العجلات الخلفية التي تستدير مع حركة المقود والمقاعد التي تتحرك لغاية 18 وضعية وأيضا شعار 911 على مساند الرؤوس والأرضيات ويمكن إختيار أحزمة الأمام باللون الأخضر أو الرمادي والجلد في بطائن الأبواب.

للمساعدة في توفير المزيد من الثبات والتماسك فإن جهاز التعليق المتأقلم PASM يتوفر ضمن التجهيزات الأساسية والذي يمكن بالتالي من تخفيض الإرتفاع بمقدار 1 سم مقارنة بطراز كاريرا القياسي.

تتميز بورشه كاريرا تي من الخارج بفضل وجود عجلات التيتانيوم بقياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف ومغلفة بإطارات تساعد في توفير الأداء الرياضي.