7 معلومات عن لادا 2107 الروسية

7 معلومات عن لادا 2107 الروسية

ظهرت لادا 2105 لأول مرة في 1979 وبدأ إنتاجها عام 1980، ثم أطلقت لادا 2104، وفي عام 1982 أطلقت لادا 2107، واستمر إنتاجها حول العالم حتى أن توقف في عام 2012.

7 معلومات لا تعرفها عن لادا 2107 الروسية:


1. تعتمد لادا 2107 على قاعدة عجلات فيات 124 في الأساس.

2. تأتي لادا 2107 ضمن أكثر 10 سيارات مبيعًا في التاريخ

3. تدعى لادا 2107 بعدة أسماء حول العالم وهي لادا ريفا ولادا سبوتنيك ولادا سيجنت وديننيس سيجنت ولادا كلاسيك ولادا كلاسيكو ولادا نوفا ولادا كالينكا ولادا لايكا.

4. مصر أخر دولة توقف إنتاج لادا 2107 عام 2014، بينما توقف إنتاجها بشكل رسمي عالميًا عام 2012.

5. تعتبر 2107 هي النسخة الفارهة من لادا 2105 السيدان ولادا 2104 الاستيشن، بشبكة أمامية كروم ومقصورة محسنة وعدادات جديدة، ولا يوجد بينهم فروق جوهرية كما يعتقد البعض.

6. تتوفر لادا 2107 بنسخة بيك آب.

7. اعتمدت لادا 2107 على مجموعات محركات بنزين سعة 1200 سي سي، و1300 سي سي، و1500 سي سي، و1600 سي سي، و1700 سي سي، بالإضافة إلى محرك ديزل سعة 1700 سي سي، واتصلت المحركات بناقل حركة مانيوال 4 سرعات، أو 5 سرعات.

مواصفات لادا 2107
طول لادا 2107 يبلغ 4145 مم، وعرضها 1620 مم، وارتفاعها 1435 مم، وقاعدة عجلاتها 2424 مم.

تعتمد لادا 2107 على محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي، بقوة 73 حصان، عند 5600 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 120 نيوتن.متر عند 5600 لفة في الدقيقة.

يتصل المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات، ومنظومة دفع خلفية للعجلات.

تتوفر لادا 2107 في السوق المصري بموديلات من عام 1992 إلى عام 2014، وبسعر يتراوح من 15 إلى 85 ألف جنيه.