مرسيدس 300 أس إي أل 1971 تعود بحلةٍ جديدة

مرسيدس 300 أس إي أل 1971 تعود بحلةٍ جديدة

لا تُعدّ سيارة مرسيدس - بنز 300 أس إي أل MB 300 SEL من بين الطرازات الأقوى والأكثر جاذبيةً من بين سيارات العلامة الألمانية عمومًا. إنما كان للسيارة، التي عُرِفت بالرمز الجيل دبليو W 109، مزاياها الفريدة، خاصةً تلك المجهزة بمحرك في 8، ومنها ظهرت سيارات السباق من أيه أم جي AMG، التي صعدت بالعلامة الرياضية الناشئة حينها إلى قمة رياضة السيارات بين عشيةٍ وضحاها.

ماذا لو أردتَ واحدةً؟ حسنًا، عليك بذل الكثير من الوقت والمال لتعثر على واحدة من سيارات سباق 300 أس إي أل – أيه أم جي معروضة للبيع، بالرغم من أن مرسيدس قدّمت سيارة أيه أم جي مستوحاة من السيارة الأصلية العام الماضي للاحتفال بسيارة السباق الأسطورية. ومع ذلك، فإن شركة آيكون Icon 4x4 (أو أيكون فقط) قد قدمت مشروع سيارة أس إي أل 300 تثير الخيال، حملت اسم ديريليكت 1971 مرسيدس بنز 300 أس إي أل Derelict 1971 Mecedes – Benz 300 SEL.


تعتمد مؤسسة التعديل الأمريكية، ومقرها في لوس أنجلوس، على التصميم الأنيق لسيارة 300 أس إي أل، حيث أضفت لمساتها من ترميمٍ وتعديل لتناسب العصر الحديث. استخدمت في المقصورة مواد مطورة مستوحاة من المواد الأصلية التي استخدمتها مرسيدس، إضافةً إلى ترميم التشطيبات الخشبية. أعادوا تصميم الكونسول الوسطي، إنما ما زالت مستوحاة من التصميم الأصلي، كما ما زالت تستخدم العدادات الأصلية، إنما بتصميم جديد للعلامات والمؤشرات داخلها من ريدلاين للعدادات Redline Gauges Works. حتى النظام الصوتي أصلي، وإن خضع للتعديل من أجل إخفاء وحدة الصوت مع عناصر تحكم بلوتوث، وأربع مكبرات صوت فوكال Focal ثنائية الاتجاه، ومضخم صوت مزدوج، ومكبر صوت.

في الخارج، احتفظت أيكون بكل شيءٍ أصليًا دون تغيير، وتتميز بطلاء خارجي عتيق مائل للخُضرة، وتشطيبات من الفولاذ المقاوم للصدأ والكروم. كما إنها مجهزة بعجلات إيفود EVOD من قطعة واحدة مشغولة آليًا من سبائك الألومنيوم المصبوب، عليها طبقة طلاء مشوب بالخُضرة العتيقة.

عملت آيكون على ترميم المكونات الميكانيكية لسيارة الصالون الكلاسيكية بالحجم الكامل. تأتي مع إطار هيكل كامل من آرت موريسون Art Morrison، ونوابض لنظام التعليق قابلة للتعديل على العجلات الأربع، ونظام تعليق خلفي مستقل، وأذرع تحكم أنبوبية، وترس تفاضلي خلفي مستقل آرت موريسون دانا 60 Dana 60 IRS، وعادم مزدوج من الفولاذ المقاوم للصدأ 304 ملحوم بعملية اللحام القوسي بالغاز الخامل والتنغستن TIG Welding، مع رؤوس مصنوعة يدويًا من ديدز للأداء العالي Deeds Performance.


الجزء الأكثر إثارة للدهشة في هذا المشروع هو استخدام محرك أل أس 9 LS9 من جنرال موتورز، لم تنشر شكة التعديل بيانات حول القوة والتأدية، إنما لأخذ العلم، يُستخدم محرك في 8 طراز أل أس 9 مع شاحن هواء فائق (سبورتشارجر)، سعة 6.2 لترات في سيارة شفروليه كورفيت سي 6 فئة زد آر 1 C6 Corvette ZR1، وقوته هناك 638 حصانًا، وعزم دورانه 819 نيوتن – متر. يتصل المحرك بعلبة تروس آلية طراز 4 أل 85 إي 4L85-E تُستخدم في الأصل للشاحنات الخفيفة والمركبات الرياضية العملانية.

ستُعرض سيارة آيكون ديريليكت 1971 مرسيدس – بنز 300 أس إي أل في معرض رابطة سوق التجهيزات المتخصصة – سيما 2022 SEMA، الذي سيُقام هذا الأسبوع. إنها متاح بناءً على الطلب الخاص، وبسعرٍ يبدأ من 450