تكشف كيا عن إضافة جديدة لعائلة EV6 موديل 2023
كشفت كيا عن تشكيلة موديلات سيارتها الكهربائية العائلية EV6 لعام 2023، وتدخل سنتها الجديدة مع عدة تغييرات أهمها أنها ألغت المستوى الأساسي Light، مما يجعل Wind نقطة الدخول للطراز، وفقًا لـ Cars Direct. هذا يعني أن الطراز الأقل تكلفة الآن يأتي بسعر يصل إلى 49795 دولارًا أمريكيًا بعد إضافة رسوم الوجهة البالغة 1،295 دولارًا أمريكيًا ، وهو ما يزيد عن 7100 دولارًا أمريكيًا عن مستوى دخول طراز كيا EV6 موديل 2022.
كما أن EV6 Wind موديل 2023 أصبح أغلى بمقدار ألف دولار عن طراز العام الحالي، حيث جاء EV6 Light موديل 2022 حصريًا مع الدفع بالعجلات الخلفية و حزمة بطارية تبلغ 58 كيلو واط في الساعة. لها محرك كهربائي أحادي بقوة 168 حصانا (125 كيلوواط). يمكن أن يتسارع من نقطة السكون إلى 60 ميلاً في الساعة (96 كيلومترًا في الساعة) في غضون 8 ثوان مع النطاق الذي يصل إلى 232 ميلا لكل شحنة.
يتوفر EV6 Wind موديل 2023 بالدفع الخلفي والدفع الكلي للعجلات حسب طلب العميل، بغض النظر عن تكوين وحدة النقل، فهي تحتوي على بطارية تعمل بقوة 77.4 كيلو وات في الساعة. تنتج نسخة المحرك الخلفي ذات المحرك الأحادي 225 حصانًا (168 كيلو واط) ولها نطاق يبلغ 310 أميال (499 كيلومترًا). أما نسخة المحرك المزدوج ، مع نظام الدفع الكلي AWD يأتي بقوة 320 حصان ويمكن أن يصل إلى 282 ميلاً (454 كيلومترًا).
يحتوي مستوى تجهيز GT-Line من كيا EV6 على نفس عروض توليد القوة مثل فئة Wind. الاختلاف الرئيسي هو أن متغير AWD أي نظام الدفع الكلي يأتي بعجلات 20 بوصة ، بدلاً من تصميم 19 بوصة على الطراز الأقل وهو ويند، يؤدي هذا إلى انخفاض النطاق إلى 252 ميلاً (406 كيلومترات).
الإضافة الكبيرة إلى تشكيلة كيا 2023 EV6 هي فئة جراند تورينج GT. تحتوي هذه السيارة التي تركز على الأداء العالي على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 576 حصان (430 كيلو واط). يمكن أن تصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 161 ميلاً في الساعة مع نطاق تشغيلي 206 ميل.
بدأت كيا تسليم EV6 للتجار في الولايات المتحدة في فبراير 2022. واعتبارًا من أكتوبر ، نقلت الشركة 18750 وحدة حتى الآن هذا العام.
حازت سيارة كيا EV6 على عدة جوائز في عامها الأول في السوق. فازت بجائزة سيارة العام في أوروبا. كانت السيارة أيضًا في التصفيات النهائية لجائزة أفضل سيارة في العالم لهذا العام لكنها خسرت أمام هيونداي أيونيك 5 وهي السيارة التي يتم بنائها على نفس المنصة المعمارية لـ EV6.