تغير أودي شكل شعارها وتتخلى عن الأبعاد الثلاثية والكروم
يعود شعار الحلقات المتداخلة لشركة صناعة السيارات الألمانية أودي Audi إلى الأيام الأولى لاتحاد Auto Union وقد تم تحديثه مرات لا تعد ولا تحصى على مر العقود الماضية مع إدخال تعديلات طفيفة و الاحتفاظ بجوهر الشعار ثابتا عبر الأجيال.
وظهر التحديث الأجدد لشعار أودي مع سيارة أودي Q8 e-tron المحسّنة والمعاد تسميتها، ومع ذلك ، فإن أودي تعود إلى الوراء وتسلط الضوء على تصميمها الجديد للشعار الكلاسيكي، حيث تم تصميم الشعار الجديد لمنح السيارات "صورة أكثر حداثة" مع التخلي عن الأبعاد الثلاثية والاكتفاء بأبعاد ثنائية، وله خلفية سوداء تتناقض مع الحلقات البيضاء من أجل "إشراقة أكبر"، يساهم المظهر ثنائي اللون في إبراز وتحديد الشعار بشكل واضح للغاية لدرجة أنه يمكنك رؤيته بوضوح من مسافة بعيدة.
جميع إصدارات الشعار الجديد، سيكون لها مظهر ثنائي الأبعاد. كما أوضح الإستراتيجي فريدريك كاليش ، "نشأت الحلقات ثنائية الأبعاد في أودي في عام 2016 كنتيجة للرقمنة والاعتماد كليا على تصميمات الكمبيوتر والجرافيكس، وبالتالي أصبحت ثنائية الأبعاد لتناسب التطور". أرادت أودي أن يكون للشعار الخاص بها ما وصفته بـ "حضور ثابت للعلامة التجارية عبر جميع نقاط الاتصال بالعملاء" ، لذلك شرعوا في عملية إعادة تصميم الحلقات الأربعة لسياراتهم.
وقال المصمم أندريه جورجي "نريد أن تبدو الحلقات الأربع كما هي في كل مكان في المستقبل: سواء إذا رأيتها عبر مجلة ، أو على هاتفك الذكي ، أو في لوحة إعلانات، في مقدمة السيارة أو بداخلها، إن المظهر الجديد ثنائي الأبعاد يمنح خواتمنا مظهرًا أكثر حداثة بشكل ملحوظ ويميل أكثر إلى فكرة الجرافيك، على الرغم من أن هندسة الشعار متطابقة تقريبًا مع الأشكال السابقة."
ومن المثير للاهتمام ، أن أودي تحافظ على الشعار الجديد "خالٍ من الكروم باستمرار." هذا تحول ملحوظ حيث كانت شعارات الكروم سمة مميزة لأودي إلى جانب الشعار الجديد ، ستستخدم الطرازات المستقبلية خطًا حصريًا يُعرف باسم Audi Type أو فونتكتابة مختلفة للشعار.