استناداً لسيارة نيسان زد..تصميم خيالي لسيارة ميتسوبيشي إكليبس

استناداً لسيارة نيسان زد..تصميم خيالي لسيارة ميتسوبيشي إكليبس

تم إصدار ميتسوبيشي إكليبس الأصلية في عام 1989، حيث تم تطوير الجيلين الأولين من السيارة الرياضية خلال علاقة الشركة اليابانية الوثيقة مع شركة كرايسلر، تشارك طراز الجيل الثالث أيضاً المنصة مع منتجات من الشركة الأمريكية، ولم تقوم بتقديم منصة خاصة بها حتى الجيل الرابع الأخير. الذي قامت بإطلاقه في 2005 وظل قيد الإنتاج حتى عام 2011 عندما قامت بإيقافه


تعتبر ميتسوبيشي الآن جزءاً من تكتل كبير يضم أيضاً نيسان ورينو وعلامات تجارية أخرى. مع المستوى الحالي لمشاركة المنصة ضمن تحالف رينو – نيسان - ميتسوبيشي، لن تكون مفاجأةً كبيرة إذا تمكنت ميتسوبيشي من الوصول إلى منصة نيسان للدفع الخلفي، والتي يتم استخدامها في إنتاج الجيل الجديد من طراز زد. مع وضع هذه الفكرة في الاعتبار، وضع الشباب في موقع كوليسا الروسي Kolesa.ru التصاميم الأولية التي تراها مرفقةً أدناه مع معاينة محتملة للجيل الخامس من إكليبس.

من الواضح أن التصاميم الرقمية تستند إلى سيارة نيسان زد الرياضية الجديدة. ومع ذلك، يبدو هذا أكثر من مجرد نسخة شقيقة حيث تتميز الواجهة الأمامية الآن بتصميم جديد تماماً. يبدو أن المصابيح الأمامية والشبكة مستوحاة من سيارة ميتسوبيشي إكس إف سي الاختبارية التي تم الكشف عنها مؤخراً. تشترك النهاية الخلفية مع المصابيح الخلفية على شكل حرف تي في المزيد من المكونات مع طراز الكروس أوفر الاختباري، ولكن علينا أن نعترف بأن هذه المصابيح الخلفية تبدو جيدة على الكوبيه الرياضية.


عند الحديث عن سيارات الكروس أوفر، تجدر الإشارة إلى أن ميتسوبيشي أعادت إحياء اسم إكليبس مع إكليبس كروس أوفر، والتي تحتل مكاناً بين سيارتي آوتلاندر وآوتلاندر سبورت في تشكيلة الشركة. ومع ذلك، فإن هذه السيارة لا تشترك في أي شيء مع إكليبس كوبيه ولا يتم إنتاجها حتى في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالعودة إلى التصاميم التخيلية المرفقة أعلاه، يتصور فنانو موقع كوليسا سيارة إكليبس كوبيه التي سيتم إعادة إحياؤها بأنها ستعمل بمحرك كهربائي. لكن يمكن أن تكون مجهزة بنسخة معدلة من محرك نيسان في 6 توربو سعة 3 ليتر، الموجود في نيسان زد. يتصل مع علبة تروس أوتوماتيكية من تسع سرعات. بالطبع، هذا كله مجرد تكهنات