فيراري إف12 برلينيتا

فيراري إف12 برلينيتا

ا تزال فيراري إف12 برلينيتا من الخيارات التي تستهدف من يريد سيارة توفر مزيجا ما بين أداء سيارات السوبركار والراحة في سيارات جران تورر حيث يمكن العثور على إحداها بسعر جيد بين السيارات المستعملة كما أنه سبق أن قامت شركة نوفيتك بوضع تعديلاتها على السيارة.


جرى انتاج فيراري إف12 برلينيتا في الفترة ما بين 2012 ولغاية 2017 فيما أن شركة نوفيتك وفرت نسخة معدلة مميزة تحت تسمية إن لارجو وتم انتاج 15 وحدة منها فقط، اللافت أن طراز إف12 من فيراري كان شاهدا على التحول في بطولة العالم للفورمولا1 من محرك 8 إسطوانات بسعة 2.4 ليتر إلى المحرك السداسي الإسطوانات بسعة 1.6 ليتر مع تيربو وبتقنية الهايبرد.


يحتوي طراز إف12 على محرك مكون من 12 إسطوانة بسعة 6.3 ليتر ويمكنه انتاج 735 حصان في المواصفات المصنعية بجانب وجود علبة التروس ثنائية الكلتش المكونة من 7 نسب والتي تنقل القوة للعجلات الخلفية، بفضل تعديلات نوفيتك بات ناتج القوة يصل لغاية 770 حصان.


قامت مدونة AutotopNL بقيادة فيراري إف12 برلينيتاالمعدلة على طرقات الأوتوبان لمعرفة السرعة القصوى الفعلية التي يمكن للسيارة أن تبلغها حيث أن نوفيتك صرحت أنه يمكن بلوغ سرعة تصل لغاية 350 كم/س.


في البداية كان على السائق الإلتزام بحدود السرعة بجانب وجود كثافة مرورية لافتة في منطقة لا يجب فيها تجاوز سرعة 130 كم/س فيما أنه يمكن للسائقين بلوغ السرعات التي يريدونها في المناطق التي لا تحتوي على محدد للسرعة.


اللافت أن السائق تمكن من إحراز سرعة 300 كم/س وهي أقصى ما تمكن من تسجيله بسبب أنه حتى المناطق التي لا تحتوي على محدد للسرعة كان يوجد كثافة مرورية لافتة علما أن السيارة كانت قادرة على إحراز سرعات أكبر لكن فضّل السائق الحفاظ على السلامة العامة.


تجدر الإشارة إلى أن أكثر من ثلث الألمان يرغبون في نزع الحدود المسموح بها للسرعة القصوى على الأوتوبان والتمتع بأقصى سرعة ممكنة لكن حتما للسلطات المحلية رأي آخر وبالطبع يتعلق بمسألة السلامة العامة للطرقات.