تواجه بي إم دبليو إم4 سي إس إل ألفا روميو جوليا جي تي آي
ربما شاهدنا تحديات دراج ريس غير متكافئة الأطراف مثل مواجهة بوجاتي شيرون مع سيارة فورمولا1 أو بين سيارة ودراجة نارية، في المقابل فقد قام موقع Carwow بإختيار سيارتين للمواجهة والتي يمكن وصفها بالمتكافئة حيث أن كلا السيارتين هما بي إم دبليو إ4 سي إس إل وألفا روميو جوليا جي تي آي.
ما يميز كلا من بي إم دبليو إم4 سي إس إل وألفا روميو جوليا جي تي آي هو أن كلاهما من فئة الإصدار المحدود بجانب أن كلاهما تتمتعا بوزن أخف من الطراز الإعتيادي، تم تحديد 1000 نسخة لطراز إم4 سي إس إل مقابل 500 وحدة لطراز جوليا جي تي آي.
تحتوي بي إم دبليو إم4 سي إس إل على محرك مكون من 6 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو وهو ما يمكن من انتاج 543 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 640 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية.
في المقابل فإن ألفا روميو جوليا جي تي آي تحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات بسعة 2.9 ليتر ويتصل بشاحني تيربو، يبلغ ناتج القوة 533 حصان بجانب 600 نيوتن متر من عزم الدوران، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة.
تتميز بي إم دبليو إم4 سي إس إل بأنها أخف وزنا بفارق 200 كجم مقارنة بنظيرتها القياسية بحيث أنها تزن 1625 كجم لكن في المقابل تزن ألفا روميو جوليا جي تي آي 1540 كجم، لكن حتما توجد عوامل أخرى تساعد في حسم النتيجة مثل مهارة السائق ومدى تجاوب علبة التروس في تعشيق النسب وهو حتما أمر تجيده العلامة البافارية.
بجانب ذلك فإن الوزن لوحده لا يكفي بل أيضا يجب وجود توزيع الوزن المناسب للمساعدة على توفير الأداء المطلوب خاصة أن تحدي الربع ميل تحديدا يساعد في إبراز أهمية هذه المسألة وبقوة.
تشترك كلا السيارتين بأنهما من فئة الإنتاج المحدود وأيضا بأنهما أخف وزنا من النسخة الإنتاجية الإعتيادية وأيضا بوجود محرك 6 إسطوانات، لكن لمن التفوق؟ شاهدو مقطع الفيديو المرفق لمعرفة النتيجة.