بي إم دبليو إم4 سي إس إل تتمتع بقوة إضافية
على الرغم من أن بي إم دبليو إم4 سي إس إل بالأساس سيارة من فئة الإصدار المحدود لكن لم يمنع ذلك شركة مانهارت من إدخال لمساتها على السيارة من أجل زيادة التميز، تزامن ذلك مع إطلاق تسمية إم إتش4 جي تي آر 2 لإثبات تميز السيارة.
من ضمن أولويات شركة مانهارت زيادة ناتج القوة لمحرك بي إم دبليو إم4 سي إس إل، يستطيع المحرك المكون من 6 إسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحني تيربو انتاج 702 حصان وتوفير 880 نيوتن متر من عزم الدوران بفضل إدخال وحدة إم إتش-ترونيك المساندة للمحرك بجانب وجود أنابيب العادم المكونة من الحديد المقاوم للصدأ، يمكن للزبون إختيار الغطاء الكربوني أو السيراميك لمخارج العادم.
يمكن أيضا طلب وجود نظام العادم مع فلتر الرصاص المكون من 300 خلية أو إلغاؤه لكن يجب التأكد من قبل السلطات المحلية في وجهة التصدير بخصوص الحاجة لوجود فلتر الرصاص أو لا تجنبا للتعرض لأي موقف محرج.
جرى تركيب زوائد خارجية لسيارة بي إم دبليو إم4 سي إس إل مكونة من 18 قطعة، وتبرز الجهة الأمامية بفضل وجود الحافة أسفل الصادم الأمامي بجانب الشفرات على الزوايا بجانب وجود أطراف سفلية جانبية أكثر بروزا.
تم الإستعانة بعجلات قياس 20 بوصة تتمتع بالتصميم المتعدد الأذرع "15 ذراع" ويمكن للزبون إختيار نوع طبقة الطلاء واللون كذلك علما أنه تم توفيرها من شركة ييدو بيرفورمانس، تم كذلك توفير نوابض جديدة لجهاز التعليق من شركة H&R تمكّن من التحكم بالإرتفاع حسب الحاجة.
الجهة الخلفية بدورها من بي إم دبليو إم4 سي إس إل نالت حصتها من التعديلات وهو ما يمكن ملاحظته من خلال وجود الجناح الإضافي الذي يعتلي الجناح الأساسي مما يضفي طابعا مميزا كما تم تركيب مشتت هواء أكبر حجما لإستيعاب الزيادة الحاصلة في قياس مخارج العادم.
المقصورة بدورها نالت حصتها من التعديلات مثل القفص المقاوم للإنطباق بجانب توفير خوذة للسائق عند الرغبة في القيادة على الحلبات وأيضا المقاعد التي تحتوي على حزام الأمان المكون من 4 نقاط للتثبيت بإحكام.